اخبار المركزاخبار المركز

مركز رعاية الشباب ينهي كل استعداداته لاستقبال موكب عزاء الطلبة الموحد هذا لعام .

مركز رعاية الشباب ينهي كل استعداداته لاستقبال موكب عزاء الطلبة الموحد هذا لعام .

مركز رعاية الشباب ينهي استعداداته لاستقبال موكب عزاء الطلبة الموحد هذا لعام .

انهى مركز رعاية الشباب كل استعداداته الخاصة بإقامة عزاء الطلبة الموحد لعموم جامعات ومعاهد العراق والمزمع اقامته يوم السبت الموافق 13/10/2018م سيرا من المركزية الى حرم الامام العباس مرورا بين الحرمين ومن ثم مرقد الامام الحسين عليه السلام .

وقال مدير المركز الاستاذ(محمد علي الربيعي): يستعد مركز رعاية الشباب ومنذ قرابه 30 يوم على اقامة موكب عزاء اساتذة وطلبة جامعات العراق الموحد وبعد استحصال الموافقات الرسمية من قبل الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة ومباركة المتولي الشرعي للعتبة المقدسة ، اذ شرعنا فور استحصال الموافقات بمخاطبة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي جهاز والاشراف التقويم العلمي قسم النشاطات الطلابية من اجل التعاون على اعمام مخاطبة للجامعات من الشمال وحتى الجنوب .

مبينا : نحن بطور اكمال كل الاستعدادات الخاصة بهذا الموكب من طباعة البوسترات وحجز القاعات الخاصة لمبيت الطلبة وتوفير الامور اللوجستية الخاصة لانجاح هذا الموكب لتصل الاستعدادات الى اكثر من 90 % ونحن على جهوزية تامة لاستقبال الاعداد وجموع الطلبة من مختلف محافظات العراق .

مشيرا: ما يميز هذا العام سوف يكون بحالة من التنظيم العالي في ما يخص حصر الاعداد بعد ان وضعت شروط وضوابط خاصة للمشاركة من قبل الجامعات تمركزت وتمحورت في الاعداد المشاركة لكل جامعة فضلا عن التعاون بين العتبة الحسينية المقدسة والجامعات بالإضافة الا انه سوف يظم مختلف طوائف وقوميات ومذاهب الشعب العراقي .

منوها : هذا العام اختلف عن سابقته من الاعوام كون المخاطبات كانت مقتصرة على الجامعات الحكومية اما هذا العام شملت المخاطبات الجامعات الاهلية ايضا في كل المحافظات ، ما لمسناه منهم رغبتهم الكبيرة في مشاركتهم بموكب العزاء ونحن بدورنا وكخدمه للأمام الحسين عليه السلام نرحب بكل من يشارك في هذا الموكب ليواسي اهل البيت عليهم السلام بمصاب الحسين .

ختم حديثه : يسعى مركز رعاية الشباب في السنوات القادمة ان يظم كل الجامعات العراقية بدون استثناء وخصوصا الشمالية والغربية منها .

غسان العكابي