اخبار المركزاخبار المركز

دورة تدريبية إعلامية داعمة للشباب في كربلاء المقدسة ؟تعرف على تفاصيلها؟

دورة تدريبية إعلامية داعمة للشباب في كربلاء المقدسة ؟تعرف على تفاصيلها؟

دورة تدريبية إعلامية داعمة للشباب في كربلاء المقدسة ؟تعرف على تفاصيلها؟

يقيم مركز رعاية الشباب التابع الى قسم النشاطات العامة  في العتبة الحسينية المقدسة دورة اعلامية بعنوان (صياغة الخبر الصحفي ) لمجموعة من الشباب الاكاديمي والعاملين في مجال الاعلام من اجل تطوير قدراتهم وقابلياتهم الإعلامية .

قال مدرب الدورة الصحفي (فيصل غازي السعدي) : يقيم مركز رعاية الشباب دورة اعلامية بعنوان (صياغة الخبر الصحفي) والتي تستمر لمدة ثلاثة ايام بواقع ثلاث ساعات يوميا بمشاركة مجموعة من الشباب الاكاديميين ومن العاملين في مجال الاعلام .

مضيفا تناولت الدورة موضوعات هامة وأساسية لكل صحفي، مثل اساسيات كتابة الخبر الصحفي الجيد، أساليب كتابة الاخبار والتقارير، والتعامل مع الأرقام والمصادر، وأخلاقيات العمل الصحفي، وسبل السلامة والأمن الشخصي وغيرها من الموضوعات الهامة.

مبينا لاتهدف هذه الدورة لتخريج كوادر اعلامية بل هي تطويرية لكافة شرائح المجتمع الغاية منها تطوير قدرات الشباب ليكون لديهم المعرفة من خلال كيفية صياغة الجمل التي يرغبون الى كتابتها في مواقع التواصل الاجتماعي بأساليب حديثة ومتطورة .

ختم حديثه  نتمنى ان يكون في نهاية هذه الدورة نتائج ملموسة على ارض الواقع لكل المتدربين لأنها تميزت بالتطور والأساليب الحديثة والغير مطروقة بالإضافة الى الجانب العملي حيث كان في اليوم الاول اختبار لكتابة الخبر الصحفي ، لمسنا في هذه الدورة التفاعل الكبير بين المدرب والمشاركين من حيث تبادل المعلومات وما يطرح من اسئلة .

الجدير بالذكر ان مركز رعاية الشباب يهتم بتطوير قدرات الشباب واستثمارها من خلال الدورات المجانية التي يقدمها لهم, والتي تتنوع بين دورات تنمية بشرية واعلامية ومهنية.

 

تصوير : علي النجار

تحرير: غسان العكابي