اخبار المركزاخبار المركز

اختتام بطولة متوسطة الفراهيدي لخماسي كرة القدم .

اختتام بطولة متوسطة الفراهيدي لخماسي كرة القدم .

اختتام بطولة متوسطة الفراهيدي لخماسي كرة القدم .

اختتم مركز رعاية الشباب التابع الى قسم النشاطات العامة  في العتبة الحسينية المقدسة نهائي متوسطة  الفراهيدي لخماسي كرة القدم وعلى ملعب امين الكعكجي في حي العباس .

وقال معاون مدير المركز (رواد الكركوشي) : من البرامج المستحدثة في مشروع التنمية الحسينية في مواجهة التحديات البرنامج الرياضي (الوفاء لدماء الشهداء) الخاص بإقامة بطولات رياضية لخماسي كرة القدم ، حيث اخذ المركز على عاتقه احتضان المباريات النهائية الخاصة بدوريات المدارس المستهدفة في المشروع.

واضاف الكركوشي : بعد ان جرت  التصفيات داخل المدارس نقوم نحن بدورنا احتضان المباراة النهائية في احدى القاعات الخاصة بمديرية شباب ورياضة كربلاء او الساحات المكشوفة وتقديم الجوائز للفرق الفائزة بهدف تشجيع الطلبة على ممارسة الانشطة الرياضية وخلق اجواء جميلة تمكن الطالب من كسر الروتين اليومي ولغاية الان تم اقامة نهائيين اخرها لمتوسطة الفراهيدي بانتظار باقي المدارس البالغ عددها 10 بين متوسطة واعدادية .

فيما تحدث مدير المدرسة الاستاذ(مرتضى عباس الكشوان )  اختتمت اليوم بطولة متوسطة  الفراهيدي والتي جاءت بعد تصفيات في المدرسة لتصل الى المباراة النهائية بتأهل فريقين من الثالث المتوسط وهذا البطولة رعتها العتبة الحسينية المقدسة وهي سباقة في رعاية الشباب وتقديم الدعم لهم وعلى كافة الميادين الدينية والعقائدية والفقهية فضلا عن الرياضية وخروجهم من اجواء الدراسة الى جوانب ترفيهية وبناء جيل واع وقادر وقوي  لمواجهة كل الظروف التي يمر بها العراق من خلال ما يتعلمونه في هذه البطولة لان الرياضة حب وطاعة واحترام .

مضيفا: سبقت هذه البطولة مشاركة متوسطة  الفراهيدي ببرنامج التنمية الحسينية في مواجهة التحديات التي اقامها المركز مستهدفا الطلبة من اجل تزويدهم بالزاد المعرفي وتطوير قدراتهم لان الطالب في هذه المرحلة بطور البناء بالتالي يتخرجون طلبة يحبون وطنهم متسلحين بقيم واخلاق اهل البيت عليهم السلام .

ختم حديثه: ان برامج مركز رعاية الشباب في مدرسة  الفراهيدي امتازت بالتفاعل التام بين الطلبة جميعا وذلك شجعت لديهم حب المنافسة بحيث  جميع الطلبة أرادوا المشاركة في هذه البرامج سواء كانت الرياضية اومسابقة الملتقى المعرفي .

غسان العكابي

تصوير : علي النجار