اخبار المركزاخبار المركز

اختتام برنامج (اسبوع الهوية الزينبية)في جامعة وارث الانبياء عليه السلام.

اختتام برنامج (اسبوع الهوية الزينبية)في جامعة وارث الانبياء عليه السلام.

اختتام برنامج (اسبوع الهوية الزينبية)في جامعة وارث الانبياء عليه السلام.

تحت شعار السيدة زينب الكبرى عليها السلام قدوتنا اختتمت جامعة وارث الانبياء عليه السلام برنامج (اسبوع الهوية الزينبية)الذي جاء بالتعاون مع مركز رعاية الشباب ومركز الحوراء زينب عليها السلام والمتضمن اقامة محاضرات وندوات وورش عمل تتعلق بترسيخ الهوية الزينبية في نفوس الطالبات فضلا عن تكريمهن بالعباءة الزينبية  ممن يرتدين العباءة داخل الحرم الجامعي.

وقال رئيس جامعة وارث الانبياء الدكتور(طالب الموسوي)اقامت جامعة وارث الانبياء بالتنسيق والتعاون مع مركز رعاية الشباب التابع الى قسم النشاطات العامة  ومركز الحوراء زينب عليها السلام برنامج اسبوع الهوية الزينبية والخاص بتوعيه الفتاة العراقية كي تحذوا بحذو السيدة زينب عليها السلام وبالتالي تقي نفسها من الهجمة الشرسة التي يتعرض لها البلد والتي تسمى ب(المودة_ اوالموضة) وكل من جاء تحت هذه المسميات هي من عمل الشيطان وهدفه تمزيق وحدة الصف الاسلامي .

موضحا : ان دستورنا هو القران الكريم وهو ليس ضد الزينة وقد قال الله في كتابه الكريم خذو زينتكم ولكن باحكامها وقوانينها من حيث الموقع والزمان .

فيما تحدث مدير مركز رعاية الشباب محمد علي الربيعي: يعتبر اسبوع الهوية الزينبية هو الاول من نوعه في الجامعات العراقية اقامته جامعة وارث الانبياء بالتعاون مع مركز رعاية الشباب في قسم النشاطات العامة ومركز الحوراء زينب عليها السلام لتعزيز الهوية الزينبية الفاطمية بين اوساط الطالبات في الحرم الجامعي في ذواتهم وسلوكهم على اعتبار ان البنت المؤمنة هي تمثل السيدة زينب صلوات الله عليها في كل توجهاتها السلوكية .

مشيرا : تضمن اسبوع الهوية الزينبية اقامة العديد من الدورات والندوات وورش العمل فضلا عن تتويج هذا البرنامج بتكريم الطالبات المحتشمات بالعباءة الزينيبة وسط احتفال وحضور اساتذة وتدريسيين في الجامعة .

غسان العكابي

تصوير : علي النجار .