اخبار المركزاخبار المركز

استثمارا للعطلة الصيفية انشطة وبرامج متنوعة يشرع بتنفيذها مركز رعاية الشباب في كربلاء .

استثمارا للعطلة الصيفية انشطة وبرامج متنوعة يشرع بتنفيذها مركز رعاية الشباب في كربلاء .

استثمارا للعطلة الصيفية انشطة وبرامج متنوعة يشرع بتنفيذها مركز رعاية الشباب في كربلاء .

من اجل توسيع العمل الميداني الشبابي ليشمل اكبر عدد ممكن من الشباب في كربلاء وخارجها واستثمارا للعطلة الصيفية، شرع مركز رعاية الشباب التابع الى قسم النشاطات العامة في العتبة الحسينية المقدسة بمجموعة من البرامج الهادفة والنوعية للشباب وبشريحتيه الاكاديمي وغير الاكاديمي وزجهم ببرامج تنمي وتطور قدراتهم وبشتى المجالات.

وقال مدير المركز (محمد علي الربيعي) بعد الخطة الموضوعة من قبل مركز رعاية الشباب في قسم النشاطات العامة بحسب المواسم سواء كانت الدراسية او العطلة الصيفية وبعد انتهاء الموسم الدراسي الحالي 2018ـ2019م سعى المركز ليستثمر العطلة الصيفية بتفعيل مشروع (شبابنا ) والذي يستهدف الشباب العاطلين عن العمل ومرتادي المقاهي وتاركي الدراسة .

موضحا الربيعي : تم تقسيم كادر مركز رعاية الشباب الى مجموعة فرق وكل فرقة توجهت الى  مجموعة من المقاهي حيث كانت البداية من مركز المدينة ومن ثم الى الاحياء المحيطة بالمركز وبعدها الاقضية والنواحي ، اذ شملت المناطق غربي المحافظة حي النصر والبناء الجاهز ومن ثم حي رمضان وحي المعلمين وحي الموظفين وحي الحسين بواقع 45مقهى كوجبه اولى وبعد تدوين اسماء هؤلاء الشباب سوف نشرع بتنفيذ برنامج (صناع الحياة )والقاضي بتقديم الدورات المهنية للشباب العاطلين عن العمل ومنها دورات الحلاقة والخياطة والنجارة والتأسيسات الكهربائية بالإضافة الى  صيانة اجهزة الحاسوب وما الى ذلك من الدورات التي بإمكانها ان تنمي وتطور قدراتهم ومزاوله عملهم في سوق العمل وكسب القوت لهم ولعوائلهم .

اما الشق الثاني من البرامج سوف تكون تشويقية الى الشباب وهي اقامة البطولات الرياضية الخماسية لكرة القدم وشمول اكبر عدد ممكن من الشباب بهذه البرامج الرياضية .

جدير بالذكر ان عمل مركز رعاية الشباب لا يقتصر على محافظة كربلاء فحسب بل شمل اغلب المحافظات بهذه الانشطة والبرامج من خلال ممثليات المركز .

غسان العكابي

تصوير :علي النجار