اخبار المركزاخبار المركز

(عيبة علم الله) .. مهرجان تقيمه العتبة الحسينية في جامعة النهرين

(عيبة علم الله) .. مهرجان تقيمه العتبة الحسينية في جامعة النهرين

(عيبة علم الله) .. مهرجان تقيمه العتبة الحسينية في جامعة النهرين

برعاية الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة وبالتعاون مع عمادة كلية الطب بجامعة النهرين اقام مركز رعاية الشباب التابع لقسم اعلام العتبة المقدسة مهرجان (عبية علم الله ) على قاعة المؤتمرات في كلية الطب وسط حضور كبير من اساتذة وطلبة وبأطياف مختلفة، المهرجان الذي هدف الى تبيان اثر اهل البيت عليهم السلام على العلوم العصرية ودورهم الشمولي في العطاء الانساني تضمن محاضرة بعنوان (تطوير الموارد البشرية في منظور مدرسة اهل البيت عليهم السلام) تفضل بألقائها الشيخ (د. منجد الكعبي)  فضلا عن مشاركات شعرية لشعراء شباب استذكروا خلال قصائدهم شهداء العراق الذين لبوا نداء المرجعية للدفاع عن الارض والعرض والمقدسات.

وقال مدير مركز رعاية الشباب (محمد علي الربيعي): برعاية كريمة من لدن الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة اقمنا اليوم مهرجان (عيبة علم الله) في هذا الصرح العلمي العظيم مبيناً "ان الهدف من اقامة هذا المهرجان هو ابراز علوم اهل البيت عليهم السلام كون ان علومهم لم تقتصر على جانب معين بل شملت كل ابواب الحياة حتى حياتنا اليومية".

مضيفاً: الشكر والتقدير لكلية الطب المتمثلة بعمادة الكلية على حفاوة الاستقبال وان شاء الله سوف يستمر التعاون بين المؤسسة الدينية المتمثلة بالعتبة الحسينية المقدسة والمؤسسة التعليمية المتمثلة بالجامعات والمعاهد في عموم العراق .

وقال الدكتور (عبد الكريم حميد ) : ان هذه المهرجانات التي شهدناها في السنوات الاخيرة هي دليل على زيادة الروح الايمانية والتفاعل الكبير بين الطلبة والمؤسسة الدينية التي تهدف الى ايضاح حقيقة الدين وتجدد روح العطاء والالتزام والتضحية في سبيل المقدسات".

مقدما الشكر الوافر الى المركز قائلا: "نشكر جهود مركز رعاية الشباب على الاستمرار مع طلبتنا في تقديم كل ما هو مفيد لهذه الشريحة المهمة مما دفع جامعة النهرين الى التواصل مع العتبة الحسينية المقدسة في كل عام ليعاهدوا الامام الحسين عليه السلام بالسير على خطاه في حفل تخرجهم السنوي وان يعاهدوا الله على الالتزام بمبادئ القضية الحسينية.

وفي ختام المهرجان تم تكريم عمادة الكلية وفضيلة الشيخ (د. منجد الكعبي) وكذلك الشعراء المشاركين من قبل المركز، كما منحت عمادة الكلية كادر مركز رعاية الشباب كتب شكر وتقدير تثمينا لجهودهم المبذولة في ايصال اهداف رسالة الثورة الحسينية.

رواد الكركوشي - غسان العكابي