اخبار المركزاخبار المركز

بالتزامن مع ولادة امير المؤمنين (عليه السلام) ..طلبة المعهد التقني في بابل يرددون عهد التخرج في الصحن الحسيني الشريف

بالتزامن مع ولادة امير المؤمنين (عليه السلام) ..طلبة المعهد التقني في بابل يرددون عهد التخرج في الصحن الحسيني الشريف

بالتزامن مع ولادة امير المؤمنين (عليه السلام) ..طلبة المعهد التقني في بابل يرددون عهد التخرج في الصحن الحسيني الشريف

تزامننا مع ولادة اسد الله الغالب الامام علي عليه السلام ومن جوار سيد الشهداء الحسين عليه السلام ردد طلبة المعهد التقني / بابل عهد الولاء في الصحن الحسيني الشريف معاهدين المولى ان يسيروا على خطى اهل البيت (ع)، جاء ذلك ضمن برنامج (نقطة تحول) الذي يقيمه مركز رعاية الشباب في قسم نشاطات العتبة الحسينية المقدسة الخاص بالاختفاء بالطلبة خريجي الجامعات والمعاهد العراقية.

طلبة المعهد التقني عبروا عن وافر شكرهم وامتنانهم للعتبة الحسينية المقدسة على رعاية حفل تخرجهم في الصحن الحسيني الشريف فضلا عن رسالتهم التي حملت معان عدة منها اهداء تخرجهم هذا الى ابطال الحشد الشعبي والقوات الامنية البطلة لان دورهم كبير وبفضلهم تخرجنا على حد تعبيرهم، بالاضافة الى دعوتهم لكل الطلبة المتخرجين ان يبتعدوا عن حفلات التخرج الصاخبة التي تصاحبها الموسيقى وما شابه ذلك عليهم بتركها والالتزام بتعاليم الدين الاسلامي .

وقال معاون المعهد التقني بابل الدكتور(حيدر حمزة ابراهيم ) : "نشكر العتبة الحسينية المقدسة على رعايتهم حفل تخرج طلبتنا وان تخرجهم هذا وبجوار سيد الشهداء ع هو امتداد لرسالة الاصلاح التي اكد عليها الامام الحسين عليه السلام معاهدين الله ورسوله سوف يبذلون قصارى جهدهم خدمتا للمجتمع العراقي.

مبينا :نحن اليوم نحصد ثمرة جهدنا بتخرج طلبتنا الاعزاء وتكون نقطة تحولهم من طلاب علم الى واقع عملي يمارسون اختصاصهم وبالتالي تقديم الخدمة الى ابناء الوطن.

فيما قالت الدكتورة (فاطمة شاكر ) :لنا الفخر الكبير ان تتخرج دفعة جديدة من ابناءنا الطلبة في هذا المكان المقدس وبيوم مقدس وهو ولادة ولي الله الامام علي عليه السلام.

موضحه : نحن نسعى بان يكون حفل التخرج في هذا المكان لما يمثله من رمزية للطلبة لان الامام الحسين عليه السلام قدم كل ما عنده في سبيل احياء المبادئ ، وان هذه الاجواء الايمانية هي بمثابه دافع معنوي للشباب بان يكون تخرجهم مبارك ليمثل نقطة تحولهم من الجانب النظري الى الجانب العملي واملنا في الشباب نحو التغيير.

واشارت في حديثها : ما نلاحظه في كل عام على حفلات التخرج بدأت تأخذ منحى اخر غير المعتاد وما يصاحبها من امور ربما غير لائقة لشريحة الطلبة وبالتالي عندما تريد انت تقف امام هذه الحفلات وتمنعها لابد ان توفر البديل لذلك وخير بديل ما لمسناه ووجدناه هو رعاية العتبة الحسينية المقدسة لهكذا حفلات وهي اجواء مناسبة لهم وتليق بتخرجهم.

رواد الكركوشي - غسان العكابي