اخبار المركزاخبار المركز

مهرجان السجاد السنوي الاول.. فعاليات متنوعة تترك الاثر في قلوب الحاضرين

مهرجان السجاد السنوي الاول.. فعاليات متنوعة تترك الاثر في قلوب الحاضرين

لفتا الى أنظارالحقوقيين ودعاة الانسانية نظم مركز رعاية الشباب في العتبة الحسينية المقدسة بالتعاون مع رئاسة جامعة النهرين وبرعاية كريمة من لدن الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة مهرجان السجاد السنوي الاول بعنوان (رسالة الحقوق دستور ونور الانسانية) في كلية القانون في العاصمة بغداد الاثنين 1/12/2014 بحضور شخصيات دينية واكاديمية مميزة فضلا عن اعداد غفيرة من الطلبة.
واستُهل المهرجان بتلاوة معطرة من الذكر الحكيم تلتها قراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء العراق ثم عُزف النشيد الوطني على اسماع الحاضرين ليتفضل السيد المحقق سامي البدري بإلقاء محاضرته حول رسالة الحقوق للإمام السجاد (عليه السلام) ثم كلمة العمادة لعميد الكلية الدكتور علي هادي عطية وكلمة العتبة الحسينية المقدسة تفضل بالقائها نائب رئيس قسم الاعلام في العتبة الحسينية المقدسة الاستاذ حيدر السلامي، وتعطرت الاجواء بكلمات تغنت بحب اهل البيت والوطن للشاعر ابو محمد المياحي، وبعدها قدمت فرقة الغدير المسرحية عرض مسرحي لإحدى صور واقعة الطف الاليمة ليختتم المهرجان بتقديم الدروع والجوائز.
وقال مدير مركز رعاية الشباب حسين النعمة في حديثه لمراسلنا:" براعية كريمة من لدن الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة وبالتعاون مع رئاسة جامعة النهرين ينظم مركز رعاية الشباب مهرجان السجاد السنوي الاول بعنوان (رسالة الحقوق دستور ونور الانسانية)،  مضيفا "دأب المركز على اقامة مثل هكذا نشاطات في المؤسسات الاكاديمية بمختلف محافظات العراق بهدف نشر فكر ومبادئ اهل البيت (عليهم السلام) في تلك المؤسسات".
من جهتهم عبر الطلبة عن تفاعلهم الكبير واصفين مثل هكذا برامج بالنوعية، شاكرين مركز رعاية الشباب لتواصله المستمر مطالبين بالمزيد من هذه البرامج لزيادة الوعي والفكر الاسلامي.. على حد تعبيرهم.
جدير بالذكر ان مركز رعاية الشباب قام بتكريم مجموعة من طالبات كلية الطب بجامعة النهرين لمواضبتهم على الالتزام بالحجاب الشرعي وتمثلت الجائزة بعباءة اسلامية لكل طالبة.

 رواد الكركوشي