اخبار المركزاخبار المركز

دورة في (الظهور الإعلامي والمتحدث الرسمي) يُطلقها مركز رعاية الشباب

دورة في (الظهور الإعلامي والمتحدث الرسمي) يُطلقها مركز رعاية الشباب

أعلن مركز رعاية الشباب عن باقة جديدة ومتنوعة من الدورات التدريبية، وورش العمل، بمختلف التخصّصات والعناوين، يحاضر فيها مجموعة من المدرّبين الدوليّين من ذوي الخبرة والكفاءة، وعلى قاعات مجمع سيد الشهداء الخدمي. 
وقال مدير مركز رعاية الشباب الأستاذ (محمد علي الربيعي): من أجل أن يكون العمل مخططاً له يجب أن نسير وفق خطة مدروسة، قمنا باستحداث خطّة عمل في مركز رعاية الشباب في وحدة التدريب والتطوير الإعلامي، لإقامة دورات تطويرية، والغاية منها شمول جميع الشباب في محافظة كربلاء المقدسة بالفائدة الكبيرة، ومن ثمّ الانتقال الى المحافظات الأخرى.
وبيّن الربيعي: حِرْصُنا الكبير أن تتضمّن خطّة العمل الشهريّة والفصليّة على مجموعة من الدورات تُناغم كلّ التوجّهات والرغبات لدى الشباب، متضمّنة مجموعة من الدورات التنمويّة والإعلاميّة، ودورات مهنيّة وورش فنيّة، وبالتالي نخرج بحصيلة من خلال تكوين قاعدة شبابيّة رصينة، قادرة على النهوض وتقديم شيء للبلد.
منوّهاً: أنّ كلّ هذه الدورات التي يقيمها مركز رعاية الشباب هي دورات مجانيّة لدعم الشباب كافة، وبتوجيه من المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة وأمينها العام. 
وأضاف الربيعي: لابدّ من احتضان الشباب وتقديم أفضل ما يمكن، والهدف منها رفدهم بالمعلومة لأنها اليوم هي السلاح بوجه كلّ من يريد الدمار لهذا البلد.
من جهته تحدث مدرب الدورة الأستاذ (هادي الموسوي): انطلقت الدورة الإعلامية (الظهور الإعلامي والمتحدث الرسمي) لمجموعة من الشباب والتي بلغت أعدادهم أكثر من (15) شابّاً، وتستمر ثلاثة أيام بواقع ساعتين ونصف لليوم الواحد، تناولنا فيها الجوانب الإعلاميّة وكيف يستثمر الشاب طاقته الإعلاميّة، للوصول الى قمّة النجاح والظهور الإعلامي، والتي ركّزت على مجموعة من الأساسيّات، نظراً لكونها مختصرة جدّاً، لكنها كانت مفيدة للغاية لكلّ المشتركين، من خلال تفاعلهم والأسئلة التي يطرحونها، وما يحملونه من ثقافة عالية في مجال الإعلام، بالإضافة الى استقبالهم للمعلومة، كذلك تضمّنت هذه الدورة التدريب العملي، وبالتالي أنّ الخبرة تأتي من الممارسة في مجال العمل الإذاعي، وتقديم البرامج، واليوم هم يكسبون المعلومة في التقديم حتى لو كانت من ضمن الأساسيات.
وجدير بالذكر أنّ مركز رعاية الشباب مستمرّ في تسجيل أسماء كلّ مَن يريد الاشتراك في دوراته الإعلاميّة والتنمويّة، فضلاً عن الحرفيّة، كالخياطة والحدادة والحلاقة وصيانة الحاسوب.

تصوير: علي النجار 
تحرير: غسان العكابي