اخبار المركزاخبار المركز

مركز رعاية الشباب يطلق دورة (التصوير الفوتوغرافي) ل40 شاب في كربلاء.

مركز رعاية الشباب يطلق دورة (التصوير الفوتوغرافي) ل40 شاب في كربلاء.

شرع مركز رعاية الشباب التابع الى قسم النشاطات في العتبة الحسينية المقدسة بتنفيذ دورة التصوير الفوتوغرافي لمجموعة من الشباب في كربلاء وعلى قاعة مجمع سيد الشهداء الخدمي.

وقال مدرب الدورة (كرار كريم زيارة ) انطلقت دورة التصوير الفوتوغرافي لمجموعة من الشباب في كربلاء والبالغ اعدادهم 40 متدربا ولمدة ثلاثة ايام بواقع ساعتين لليوم الواحد .

مبينا : ان هذه الدورة هي من الدورات المهمة للشباب وخصوصا في هذا الوقت وهو وقت العطلة الصيفية بالاضافة الى انه الكثير من الشباب لديهم الطموح والهواية ليكون مصور محترف او البعض لديه مهارة ويريد ان ينميها ويعتبرها كمهنة تمكنه من العمل في سوق العمل ببعض المؤسسات الحكومية او القطاع الخاص وبالتالي قد حقق الرسالة او الهدف الذي يصبوا اليه.

مشيرا : بالرغم من حجم المعلومات الكثيرة والكبيرة في التصوير الفوتوغرافي الا ان الدورة كانت مختصرة جدا شملت الاساسيات في التصوير بالإضافة الى انواع العدسات والتعرف على النقاط الذهبية التي يختارها في التصوير والزوايا وسرعة الكاميرة وفتحتها والتصوير في الاماكن المظلمة ومثلث التعريض ونبذه مختصرة عن الاضاءة ، وهي بمثابة انطلاقه لهم الى تطوير قابلياتهم بدورات اخرى اكثر معلومات للوصول الى الاحترافية.

موضحا : ان الهدف من هذه الدورة هو رسالة يبعثها المصور الى المجتمع لان الكثير من القرارات الدولية والحكومية اتخذت على  اساس صورة بالاضافة الى انها تغنيك عن الكثير من المقالات والكتب وتصل بشكل سريع الى المتلقي باعتبارها مختصر لكلمات وكتابات كثيرة

وختم حديثه: الدورة شملت التدريب  العملي على الكاميرات بشكل يومي وفي الختام سوف يتم توزيع شهادات المشاركة على كل المتدربين .