اخبار المركزاخبار المركز

ممثل الصحة العالمية الوضع في كربلاء افضل من غير مكان .

ممثل الصحة العالمية الوضع في كربلاء افضل من غير مكان .

ممثل الصحة العالمية الوضع في كربلاء افضل من غير مكان .

زار ممثل الصحة العالمية الدكتور ادهم اسماعيل  كربلاء المقدسة يوم الاحد الموافق 5/4/2020م واللقاء بسماحة المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة(الشيخ عبد المهدي الكربلائي) مشددا على ضرورة الالتزام بالإجراءات الصحية متقدما بالوقت نفسه بالشكر والتقدير لجهود العتبة في الالتزام بالوقاية.

وقال في كلمة له " نشكر المرجعية العليا والتزامهم بالإجراءات الوقائية ، كما نتقدم بالشكر للعتبة الحسينية المقدسة في كربلاء للجهود التي بذلت للحد من انتشار هذا الوباء العالمي.

مبينا : ان الهدف من الزيارة هو من اجل التباحث حول اقامة مشاريع مستقبلية كثيرة ومتنوعة .

مضيفا : ما لوحظ ان مدينة كربلاء هي افضل من غير مكان ، لكن هذا الوباء ينتشر وان منظمة الصحة العالمية هي تساند وزارة الصحة وقد اعطينا بعض البيانات والتوجيهات بهذا الخصوص وناقشنا الكثير من الامور الانية مع انتشار المرض ، كان اهمها هو انشاء وفتح مختبر في محافظة كربلاء للكشف السريع للمصابين بهذا الفايروس وبالتالي سرعة التعامل مع المريض وهذا ما يؤدي الى نسبة كبيرة من الشفاء ، مؤكدا ان الوضع في العراق بالشكل المقبول قياسا بالدول المجاورة والدول الاوربية .

ختم حديثه : رسالتي من كربلاء المقدسة : ونحن بصدد فايروس كورونا هنالك امور اساسية يجب اتخاذها واهم شيء هو عدم الخوف والهلع وهذه هي توصيات المنظمة بالإضافة الى الالتزام بالإرشادات الوقائية مثل البقاء في البيت وارتداء الكمامات والكفوف والابتعاد عن التجمعات ومراجعة اقرب مؤسسة صحية حال ظهور بعض الاعراض لهذا الفيروس .

وما تجدر الإشارة اليه ان منظمة الصحة العالمية رصدت ملايين الدولارات من أجل اكتشاف العلاج، ومن المؤمل خلال الاشهر الستة أو التسعة المقبلة سيتم اكتشاف العلاج.

رائد الخفاجي .

تصوير : علي النجار