اخبار المركزاخبار المركز

مركز رعاية الشباب ينفذ مهرجانه السنوي (ياحسين) وسط اجواء مثالية من خلال الالتزام بتوصيات المرجعية العليا وخلية الازمة .

مركز رعاية الشباب ينفذ مهرجانه السنوي (ياحسين) وسط اجواء مثالية من خلال  الالتزام بتوصيات المرجعية العليا وخلية الازمة .

مركز رعاية الشباب ينفذ مهرجانه السنوي (ياحسين) وسط اجواء مثالية من خلال  الالتزام بتوصيات المرجعية العليا وخلية الازمة .

ضمن برامج مركز رعاية الشباب التابع الى قسم النشاطات العامة في العتبة الحسينية المقدسة وما هو معتاد في كل سنة شرع المركز بتنفيذ (مهرجان ياحسين) الخاص برفع راية السوداء في عموم الجامعات والمعاهد العراقية وسط اجواء مثالية من خلال الالتزام بتوصيات المرجعية العليا للحد من انتشار جائحة كورونا .

اذ تم يوم امس الاثنين الموافق 24/8/2020م رفع راية ياحسين السوداء في محافظة كربلاء المقدسة بثلاثة مواقع كان اولها جامعة اهل البيت عليهم السلام وجامعة وارث الانبياء بالإضافة الى المعهد التقني .

وقال مدير المركز الاستاذ(محمد علي الربيعي) شرع مركز رعاية الشباب التابع الى قسم النشاطات العامة كعادته في كل موسم من اطلاق (مهرجان ياحسين) والقاضي بإقامة رفع راية ياحسين السوداء راية الحزن والاسى على مولانا الامام الحسين عليه السلام في حرم الجامعات العراقية وخصوصا في جامعات الفرات الاوسط والجنوب .

مبينا : ان مهرجان ياحسين لهذا العام اقيم وفق مراسيم خاصة ذلك بسبب ما يمر به البلد من وباء عالمي (جائحة كورونا) فلا بد من الالتزام بإرشادات وتوصيات المرجعية العليا وخلية الازمة من ارتداء الكمامات والكفوف فضلا عن التباعد الاجتماعي ، وبفضل الله عز وجل تمت المراسيم بأجواء ايمانية يسودها طابع الحزن والاسى على صاحب المصيبة الراتبة الامام الحسين عليه السلام .

فيما تحدث مساعد رئيس جامعة وارث الانبياء للشؤون العلمية الدكتور(عباس كاظم الدعمي) تشرفت جامعة وارث الانبياء عليه السلام برفع راية الحزن والاسى على الامام الحسين عليه السلام بالتعاون مع مركز رعاية الشباب وهي استذكار الملاحم البطولية لثورة الامام الحسين عليه السلام .

مضيفا: هذا العام اختلفت مراسيم رفع الراية واختصرت الكثير من فقراتها بسبب تفشي جائحة كورونا وخوفنا على طلبتنا الاعزاء .

جدير بالذكر ان مركز رعاية الشباب مستمر برفع راية الحزن والاسى في عموم المحافظات العراقية عن طريق ممثلياته بأجواء مثالية من خلال الالتزام بإرشادات وتوصيات المرجعية العليا في النجف الاشرف وهم يبذلون جهود استثنائية من اجل انجاح واستمرارية هذا البرنامج السنوي .

غسان العكابي

تصوير : علي النجار