اخبار المركزاخبار المركز

ما هو الاثر الذي تركته برامج مركز رعاية الشباب في زيارة الاربعين على نفوس الشباب ؟

ما هو الاثر الذي تركته برامج مركز رعاية الشباب في زيارة الاربعين على نفوس الشباب ؟

ما هو الاثر الذي تركته برامج مركز رعاية الشباب في زيارة الاربعين على نفوس الشباب ؟

تنوعت البرامج خلال زيارة الاربعين على طوال الطرق المؤدية الى كربلاء المقدسة الا اننا نجد هنالك برامج وانشطة تؤثر تأثير ايجابي على نفوس الزائرين حيث تترك اثر في نفوسهم الى العام القادم .

ومن هذه البرامج هي برامج مركز رعاية الشباب التي تقدم كل عام خلال زيارة الاربعين والتي تعطيهم الزاد الفكري والمعرفي واعدوها بعض الشباب بانها برامج تقويمية وتغدية للعقل لمدة عام كامل .

والمثال على ذلك (الشاب عباس ناهي )ومجموعته من محافظة ميسان ـ قضاء الكحلاء تحدث قائلا :في العام الماضي جئت انا ومجموعتي سيرا الى كربلاء حيث رأيت محطة المركز وتزودت من هذه المحطة بالمعلومات الفقهية والعقائدية والتنموية بالإضافة المشاركة في المسابقة فقد اضافت لي الكثير من المعلومات لأننا كنا متعطشين لهكذا برامج ثقافية لأنها بمثابة خزين معرفي وتوعوي للشباب وهذا ما وجدناه في محطة مركز رعاية الشباب .

مضيفا : من خلال هذه البرامج تعلمنا بان نكون حسينيون عند الخروج من بيوتنا والرجوع لهم والاهم من ذلك تعلمنا كيف ان نحافظ على انفسنا بتطبيق هذه الامور الى عامنا القادم وهي تجربة جميلة بان نعيش طول العام مع الحسين عليه السلام ليس فقط اثناء الزيارة .

مبينا : ان سبب رجوعي الى محطات مركز رعاية الشباب هذا العام 2020م هو اساليب التشويق فضلا عن هنالك حاضنه شبابية من حيث التواصل طول العام على القنوات الخاصة بالمركز والتواصل معنا ونشر المعلومات المفيدة والنافعة هذا من جانب اما الجانب الاخر ان طريق الحسين عليه السلام يحتاج الى التغذية الروحية وخصوصا منهم اقرب الى الحسين عليه السلام وهم خدام الحسين تمثل هذا في محطة مركز رعاية الشباب .

اما الشاب حسين الذي جاء العام الماضي الى محطة المركز ومر بها هذا العام اوعز سبب زيارته لها لينهل منها المعلومات التنموية والعقائدية والفكرية بالإضافة  الى المشاركة في المسابقة كونها معلومات راسخة في ذهنه من العام الماضي الى هذا العام .

جدير بالذكر ان محطات مركز رعاية الشباب المنتشرة على مداخل كربلاء المقدسة تشهد اقبالا واسعا من قبل الشباب

غسان العكابي