اخبار المركزاخبار المركز

مشروع انطلق به قسم تطوير الموارد البشرية لأول مرة في العراق ليطبق بالعتبة الحسينية المقدسة ! تعرف على محتواه؟

مشروع انطلق به قسم تطوير الموارد البشرية لأول مرة في العراق ليطبق بالعتبة الحسينية المقدسة ! تعرف على محتواه؟

مشروع انطلق به قسم تطوير الموارد البشرية لأول مرة في العراق ليطبق بالعتبة الحسينية المقدسة ! تعرف على محتواه؟

من اجل رصانة العمل الوظيفي وتحديد الأهداف المستقبلية والسياسات والرؤية للمنظمات والمؤسسات وطرق تحقيق هذه الأهداف المرادُ تحقيقُها، ورَسمُ خط السير إليها بالتالي تحقيق أكبر قدر ممكن مِن المكاسب وأقلّ قدر ممكن من الخسائر.

جاء قسم تطوير الموارد البشرية في العتبة الحسينية المقدسة ليضع برنامج التخطيط لأول مرة في العراق ليطبق في العتبة الحسينية المقدسة من خلال ورش مستمرة استهدفت رؤساء الاقسام في جميع مفاصل العتبة الحسينية المقدسة .

وقال معاون رئيس قسم التطوير الاستاذ(منتظر عباس شريف) جاء هذا المشروع ضمن توجهه وغايات قسم التطوير بالدفع للأمام و التوجه الاستراتيجي لدى اقسام العتبة الحسينية المقدسة وعلى ضوء مجموعة من التنسيقات وبتوجيهات المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي بمساعدة الكيانات الادارية بالعتبة على وضع خططها ورسم الخطة وتحديد مواردها وكيفية استثمارها .

مضيفا " جاءت هذه الورشة والتي حضر فيها اغلب اقسام العتبة الحسينية المقدسة لهذا اليوم اذ كان هنالك استعراض دقيق وتفصيل لمحطات هذا المشروع بدء من هذه الورشة التعريفية الى حين نهاية عام 2021م بتسليم وكتابة ادارة الاقسام خطة تشغيلية متكاملة وهذه اول مرة في العراق وفي العتبة الحسينية المقدسة وبمعاونه رؤساء الاقسام وحضورهم كان دافع كبير لنا ولهم من اجل انجاح هذا المشروع ونامل استمراريته وهنالك متطلبات كثيرة على ضوء هذا الحضور تم التباحث والتناقش فيها.

مشيرا : ان اعضاء مجلس الادارة العليا في العتبة المقدسة سيكون لهم دور في نجاح هذا المشروع وهنالك تنفيذ سلس لهذا المشروع .

منوها " اما من حيث التفاعل كان هنالك مخاوف من قبل رؤساء الاقسام وهنالك تساؤلات واضحة في اذهانهم وهذا طبيعي جدا لان هنالك تراكمات واخطاء سابقة انتجت بسبب انعدام التخطيط لأننا مؤسسة في العراق والعراق بشكل عام لا يعمل في اجواء التخطيط في اي وزارة من وزاراته .جاءت هذه الورشة لتكن العتبة الاولى من التخطيط وببساطة شديدة تم توزيع نموذج بسيط على الحاضرين ونامل ان يتم تجربته لأجل المتابعة الشهرية لتكون جاهزة وهذا بحد ذاته يعتبر نجاح لهم لان وجود الاشكالات والاستفسارات هو بحد ذاته دليل على تفاعل رؤساء الاقسام ورغبة منهم في تحقيق النجاح .

ختم حديثه خلال شهر تشرين الثاني القادم ستكون هنالك خطة تجريبية من قبل رؤساء الاقسام من خلالها يخطأ ويجرب حتى يدخل في اجواء التخطيط وهذه مساعدة من قبل قسم التطوير وكوادره وما يحتاجونه من اي دعم فني واستفسار واي زيارات ميدانية لتحديد الغرض المنشود وانجاح المؤسسة .

غسان العكابي 

تصوير : علي النجار