اخبار المركزاخبار المركز

العتبة الحسينية المقدسة تؤهل كوادر نسوية في التصوير الفوتوغرافي ؟ تعرف على التفاصيل .

العتبة الحسينية المقدسة تؤهل كوادر نسوية في التصوير الفوتوغرافي ؟ تعرف على التفاصيل .

العتبة الحسينية المقدسة تؤهل كوادر نسوية في التصوير الفوتوغرافي ؟ تعرف على التفاصيل .

ضمن الخطة السنوية التي وضعها مركز رعاية الشباب في قسم تطوير ورعاية الشباب والمتضمنة اقامة الدورات المجانية الى الشباب ومن كلا الجنسين بهدف تطوير قدراتهم وبمختلف المجالات .

اذ اختتم المركز دورة(اساسيات التصوير الفوتوغرافي ) لمجموعة من الاناث في كربلاء والبالغة اعداهم 22متدربة ،استمرت خمسة ايام بواقع ساعتين لليوم الواحد وعلى قاعة منتدى الرعاية العلمية في حي الحسين .

وقال مدرب الدورة ومصور وكالة نون الاخبارية الاستاذ(عمار الخالدي) نشكر مركز رعاية الشباب في العتبة الحسينية المقدسة لإتاحة هذه الفرصة الى شريحة الشباب ولكلا الجنسين وتلبية متطلباتهم واهتماماتهم ، من هذه الاهتمامات اقيمت دورة التصوير الفوتوغرافي لشريحة من النساء من سكنة كربلاء .

مبينا : اخذت الدورة الطابع الابتدائي اي من مرحلة المبتدئين تناولت تعريف التصوير والتعريض الضوئي والخطوات الاولى عن كيفية مسك الكاميرة وتشغيلها والتعرف على ما موجود فيها من اعدادات بالتالي الحصول على صورة جيدة ذات معالم واضحة .

منوها "ما لوحظ على المشتركين جميعا هو التفاعل التام من خلال كسب المعلومة لان الصورة الفوتوغرافية اليوم اصبحت في متناول اليد الصغير والكبير المرأة الرجل  وبشتى مجالات حياتهم اليومية فتلاحظ ان ثقافة الفوتوغراف اصبحت ثقافة مهمة الكل يحرص على تعلمها وهنا جاءت شريحة النساء كي تتعلم لان النساء عاملات اكثر من السابق ولكي يترجم عملهن لابد ان تكون الصورة الفوتوغرافية حاضرة .

ختم حديثه" التصوير الفوتوغرافي هو مهنة غير محددة بعنصر الرجال ممكن للمرأة ان تعمل وتزاول هذه المهنة وبإمكانها ان تفتح مشروع للتصوير وخصوصا ان مجتمعنا مجتمع محافظ وعامة الناس يفضلون التصوير في المناسبات بكادر نسوي  بالتالي تكون لها مهنة تكسب من خلالها قوتها وقوت عائلتها .

في الختام تم توزيع شهادات المشاركة على كل المتدربات

غسان العكابي