الاخبار الرياضيةالاخبار الرياضية

ماراثون يشارك فيه اكثر من 600 متسابق دعما للقوات الامنية

ماراثون يشارك فيه اكثر من 600 متسابق دعما للقوات الامنية

ماراثون يشارك فيه اكثر من 600 متسابق دعما للقوات الامنية

شهدت محافظة واسط أمس الثلاثاء 14/4/2015 تنظيم  ماراثون بمشاركة اكثر من 600 رياضي ومسؤول حكومي واشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة، دعما للقوات الامنية والحشد الشعبي.

وقال مراسل واش نيوز في واسط :  إن "المارثون نظمته الحكومة المحلية بالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة وممثلية اللجنة الاولمبية بالمحافظة واطلق عليه واسط محافظة المستقبل،  بمشاركة أكثر من 600 متسابق من مختلف الاعمار شاركوا في سباق الماراثون لقطع مسافة خمسة آلاف متر للرجال وثلاثة ألف متر للنساء وألف متر لذوي الاحتياجات الخاصة".

وفي تصريح لمحافظ واسط مالك خلف وادي لـ واش نيوز  بيّن فيه أن "من بين المشاركين عدد من الفتيات والاشبال والناشئين والشباب وكبار السن، وتم تصنيف الفائزين الثلاثة الاوائل ضمن كل فئة على حدة"، مشيرا إلى ان "الهدف من الماراثون هو دعم القوات الامنية والحشد الشعبي في حربهما مع عصابات داعش الاجرامية، حيث حمل المتسابقون رسائل تعبر عن مشاعرهم سيتم ايصالها الى جبهات القتال حيث يقف غيارى الحشد الشعبي وأبناء القوات المسلحة".

وأوضح أن "لجنة من الرياضيين ومن حكام العاب الساحة والميدان اشرفت على جميع الاجراءات الفنية المتعلقة بالسابق، مما جعله يكتسب خصوصية مميزة ويصل الى مرتبة العرس الجماهيري الرياضي المميز".

ولفت إلى ان "ادارة المحافظة قدمت هدايا ثمينة للفائزين الثلاثة الاوائل في ستة مراتب، صنفت ضمن السباق، إضافة الى منح الكؤوس والميداليات والدروع للفائزين في المراتب الاخرى حتى المرتبة العاشرة، وكذلك منح الجهات الساندة للمهرجان الشهادات التقديرية والدروع."

واشار إلى ان "المحافظة بدأت تخطط من الان لإقامة سباق للسباحة وآخر للدراجات في النصف الثاني من هذا العام".

فيما بين عضو اللجنة المنظمة للسباق، سعد جاسم جلاب وهو من ابطال العاب القوى في العراق أن "نجاح السابق تمثل بكونه كان عاماً ومفتوحا لجميع الفئات العمرية ولكلا الجنسين، وما ساهم في نجاحه ايضا مشاركة عدد كبير من الفتيات اللواتي حققن مراتب متقدمة فيه".

فيما انتهى الماراثون بفوز المتسابق عبد العزيز حاضر الذي حصد المركز الاول عن نادي الموفقية الرياضي، وحل المتسابق صبيح ناصر بالمركز الثاني ممثلا عن الاتحاد الفرعي لألعاب القوى، اما المركز الثالث كان من نصيب المتسابق مظفر منذر ممثلا لاتحاد العاب القوى فيما حصد نادي فتاة واسط عن فئة النساء المركز الاول".

حسن رحم