الاخبار الرياضيةالاخبار الرياضية

الفيفا يحدد للعراق والسعودية ثلاث دول لكل منهما لاختيار -ارض محايدة-

الفيفا يحدد للعراق والسعودية ثلاث دول لكل منهما لاختيار -ارض محايدة-

الفيفا يحدد للعراق والسعودية ثلاث دول لكل منهما لاختيار "ارض محايدة"

الزم الاتحاد الدولي لكرة القدم، (الفيفا)، اليوم الاربعاء، العراق والسعودية باختيار اراض محايدة لاقامة مبارتي الذهاب والاياب ضمن تصفيات كاس العالم، وفيما اشار الى ان العراق له حق الاختيار ما بين لبنان واستراليا وماليزيا، طرح قطر وسلطنة عمان والامارات خياراً امام السعودية.

وقال المنسق الاعلامي للاتحاد العراقي لكرة القدم، حسين الخرساني، في حديث الى (المدى برس)، إن "الفيفا قرر الزام العراق والسعودية باختيار اراض محايدة لهما في مباراتي الذهاب والاياب ضمن تصفيات كاس العالم المزمع اجراؤها في البرازيل 2018"، مبيناً ان "الخيارات المتوفرة للعراق تتمثل في لبنان وماليزيا واستراليا".

وأضاف الخرساني، ان "السعودية لها حق الاختيار لتحديد ارض لمباراة ايابها مع العراق ضمن دول قطر وعمان والامارات"، لافتاً الى ان "الاتحاد الدولي حدد الخامس عشر من الشهر القادم، اخر موعد لاختيار الارض المحايدة، فيما حدد الثامن من تشرين الثاني من العام الحالي، موعداً اخيراً لتحديد خيارها".

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم، قرر، اليوم الاربعاء، اقامة مباراتي العراق والسعودية ضمن تصفيات كأس العالم على أرض محايدة، وفيما وجّه اتحادي البلدين لاختيار ملعبين لاحتضان مباراتيهما، وافق على خوض العراق مباراته ضمن التصفيات في ايران.

ونشبت خلافات رياضية بين العراق والسعودية عقب تهجم صفحات في مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع الكترونية وبرامج رياضية وصحافيين سعوديين على الاتحاد العراقي لكرة القدم عقب قراره باتخاذ الملاعب الايرانية كملاعب مفترضة للمنتخب العراقي في مبارياته ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم، بسبب الخلاف بين طهران والرياض، واصرار العراق على الملاعب الرياضية الايرانية.