اخبار المركزاخبار المركز

تعرف على اول رحلة شبابية يطلقها مركز رعاية الشباب ؟

تعرف على اول رحلة شبابية يطلقها مركز رعاية الشباب ؟

تعرف على اول رحلة شبابية يطلقها مركز رعاية الشباب ؟

اطلق مركز رعاية الشباب التابع الى قسم النشاطات في العتبة الحسينية المقدسة اول رحلة شبابية من كربلاء الى مرقد الامام القاسم عليه السلام في بابل ضمن برنامج صناع الحياة .

شملت الرحلة مجموعة من الفعاليات والفقرات المختلفة منها زيارة الامام عليه السلام والتبرك بوجبة الغداء فضلا عن محاضرة دينية عقائدية واقامة الزيارة والصلاة الجماعية  بالإضافة الى اقامة مسابقة فقهية عبارة عن مجموعة من الاسئلة المتنوعة على طول الطريق ومباراة ودية ترفيهية في ملعب الحلة .

وقال مدير المركز (محمد علي الربيعي) ان مشروع تسيير الرحلات الدينية العقائدية الرياضية الى الشباب من تاركي الدراسة ومرتادي المقاهي والمندرجة ضمن برنامج صناع الحياة .اذ قمنا بتسيير اول رحلة بعد استحصال الموافقات الرسمية من قبل الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة الى قضاء القاسم عليه السلام في محافظة بابل .

مبينا : ضمت الرحلة ما يقارب الـ(60) شابا من هؤلاء الشباب والذين عاشوا الاجواء الروحانية الدينية والعبادية من خلال البرنامج المعد من قبل ادارة مركز رعاية الشباب من اقامة زيارة وصلاة جماعية في الحرم الطاهر للأمام القاسم عليه السلام فضلا عن محاضرة في الثقافة الاسلامية بالإضافة الى اقامة بطولة رياضية بكرة القدم مع فريق محافظة بابل من الشباب ايضا .

مشيرا : نأمل في هذه الرحلات التي سوف تنظم كل 15 يوم الى كل المحافظات التي تحتوي على الاجساد الطاهرة من اجل التفاعل والتواصل الدائم مع هذه الشريحة  وحسب ما مخطط لهم وهو جذب الشباب الى المؤسسات الدينية من خلال هذه البرامج الترفيهية لهم .

ختم حديثه: لاحظنا الارتياح الكبير من قبل الشباب والتفاعل الاكبر جراء المنهاج المحبك والمعد من قبل مركز رعاية الشباب على اعتبار انه الشباب في هذه المرحلة العمرية يكونوا ميالين الى الجوانب الترفيهية واستثمار الطاقة المكبوتة في داخلهم بهكذا برامج نوعية فاعلة.

فيما تحدث الشيخ(احمد جبير القاسمي )مسؤول وحدة الشعائر والمواكب: - اليوم سعدنا بان نرى هذه الفلة من الشباب ونستشعر من العتبة الحسينية المقدسة المقدسة وكادرها باهتمامهم ورعايتهم بالشباب من تاركي الدراسة ومرتادي المقاهي وهذه من المشاريع الكبيرة والتي تعد من مشاريع جذب الشباب الى المؤسسات الدينية لان مراقد اهل البيت عليهم السلام هي مصدر العطاء والتواصل وزرع الثقة في نفوس هؤلاء الشباب وبالتالي شعورهم بالاهتمام بهم من قبل هذه المؤسسات واننا نرى اليوم لا يوجد الاهتمام الحكومي لهذه الشريحة التي تشكل النسبة الاكبر في المجتمع .

جدير ذكره سوف تكون المحطة الاخرى من كربلاء الى مرقد الامام الشهيد زيد بن علي عليه السلام في ناحية الكفل ضمن محافظة بابل .

تصوير  علي النجار

تحرير : غسان العكابي