اخبار المركزاخبار المركز

-(348) مقاتلا من الطلبة الجامعيين يشكلون النواة الاولى لفوج الامام الحسن (علية السلام في محافظة الديوانية -

-(348) مقاتلا من الطلبة الجامعيين يشكلون النواة الاولى لفوج الامام الحسن (علية السلام في محافظة الديوانية -

"(348) مقاتلا من الطلبة الجامعيين يشكلون النواة الاولى لفوج الامام الحسن (علية السلام في محافظة الديوانية "

ضمن فتوى الجهاد الكفائي واستثمار أوقات تعطيل الطلبة وتدربيهم على حمل السلاح ودرء المخاطر ، وضمن اشراف فرقة العباس القتالية تشكلت النواة الاولى لفوج الامام الحسن (علية السلام )لمجموعة من الشباب الجامعي من محافظة الديوانية  الملبيين لنداء المرجعية الرشيدة في النجف الاشرف .

وقال الشيخ (ليث الساير) معتمد المرجعية الدينية العُليا في الديوانية والمشرف العام على الدورة :جاء هذا التشكيل بناءا على توصيات المرجعية الرشيدة وسعيها في استثمار العطلة الصيفية للتدريب الطلبة على حمل السلاح، اقيمت هذه الدورة وضمن مراكز تدريب فرقة العباس القتالية التي تم فتحها في اغلب المحافظات العراقية وبالتعاون مع مركز الامام الحسن (علية السلام )وقيادة شرطة المحافظة ، "مضيفا" شمل التدريب على حمل السلاح واللياقة البدنية ومواجهه الازمات في الحروب والحرب النفسية و التسديد والتصويب على الاهداف ودروسا في الطبابة والاسعافات الاولية بالإضافة الى الدروس العقائدية والدينية والفقهية ومحاضرات في حقوق الانسان .مبينا. مّا ميّز هذه الدورة هو الروحُ الحماسيةُ والاندفاعُ العاليان اللذان تحلّت بهما تلك المجموعةُ، رافقهما انضباطٌ والتزامٌ بمنهاج الدورة وكافة التعليمات والتوجيهات. وسيكون هذا التشكيل إنشاء الله جاهز للمشاركة في أيّ عمليات قتالية مستقبلاً لتقديم الدعم والإسناد للقوّات الأمنية والحشد الشعبيّ فقد تمّ تدريبُهُ عقائدياً وعسكرياً.

وجدير ذكره ان منهاج الدورة قد اعد بأشراف مدربين اكفاء وكان التفاعل عاليا من قبل المتدربين رغم الظروف الجوية التي امتازت بارتفاع درجات الحرارة العالية .

 

متابعات