اخبار المركزاخبار المركز

تعزيزا للجانب الروحي .. الشيخ الكربلائي يحث طلبة العلوم الدينية للذهاب الى معسكرات الجيش

تعزيزا للجانب الروحي .. الشيخ الكربلائي يحث طلبة العلوم الدينية للذهاب الى معسكرات الجيش


اجتمع الامين العام للعتبة الحسينية المقدسة سماحة الشيخ " عبد المهدي لكربلائي بطلبة العلوم الدينية على قاعة خاتم الانبياء في الصحن الحسيني المطهر اليوم الجمعة الموافق 20/6/2014، وحث الطلبة على ضرورة تواجدهم في معسكرات الجيش من اجل التوعية العقائدية وتعزيز الجانب الروحي والمعنوي .

وبين الشيخ الكربلائي ان " المرجعية عندما اصدرت فتوى وجوب (الدفاع الكفائي) بعد دخول عصابة داعش الارهابية لمدينة الموصل مستهدفين جميع محافظات العراق ولا سيما بغداد وكربلاء المقدسة ومدينة النجف الاشرف ، يتوجب علينا ان نحمل الامور على محمل الجد حيث من الممكن ان يكون خطر داعش امرا واقعيا يترتب عليه ضرورة موقف قوي جدا يحفظ المقدسات ويحفظ البلد والمسالة ليس مقدسات فقط البلد كله مهدد بجميع أطيافه .

موضحا " الكربلائي" : بعد صدور الفتوى والموقف الشجاع من لدن المرجعية العليا ونزول الاهالي من المتطوعين للشوارع ، ارتفعت معنويات القطعات العسكرية الامر الذي اذهل الجماعات المسلحة مما ترتب عليه استلام القوات الامنية لزمام الامور ومهاجمة المسلحين وتحرير العديد من المناطق .

كما واكد سماحته على " ضرورة التصدي للحرب الاعلامية النفسية التي صورت هذا الجهاد بالباطل والطائفي ومعرفة الرد على هذه الادعاءات الباطلة التي تحاول تمزيق وحدة العراق ليصبح لقمة سائغة للطامعين والحاقدين .

 

رواد الكركوشي