اخبار المركزاخبار المركز

جامعة واسط تجدد الاحزان وسمائها تتوشح بسواد راية -ياحسين-

جامعة واسط تجدد الاحزان وسمائها تتوشح بسواد راية -ياحسين-

شهد حرم جامعة واسط مراسيم رفع راية "ياحسين" السوداء اعلانا عن قدوم شهر الاحزان محرم الحرام ذكرى واقة الطف الالمية الاحد 2/11/2014 ضمن برنامج سنوي اعد له مركز رعاية الشباب في العتبة الحسينية المقدسة، وشهدت المراسيم حضور ديني واكاديمي وسط تغطية اعلامية واسعة.

وقال رئيس جامعة واسط الاستاذ الدكتور عبد الرزاق احمد النصيري في حديث خص به مراسلنا:" كان لنا الشرف اليوم برفع راية الامام الحسين (عليه السلام) هذه الراية التي تمثل رمزا لانتصار الدم على السيف ورفع هذه الراية في الحرم الجامعي ما هو الا استذكار لتلك الفاجعة الاليمة لنستلهم منها   دروس التضحية والفداء والشجاعة والاصرار والثبات التي رسم صورها ابا الاحرار الحسين (عليه السلام) .

واضاف النصيري" تم نصب سارية عملاقة بطول 30 متر ذو تقنيات حديثة ومنشأ اوربي لتظهر راية الامام الحسين بأبهى حلة ولتعلو على جميع الرايات.

من جهته صرح مدير مركز رعاية الشباب الاستاذ حسين النعمة قائلا:" ضمن مشروع "الحسين في الميدان" تشرف مركز رعاية الشباب في العتبة الحسينية المقدسة برفع راية الامام الحسين (عليه السلام) في حرم جامعة واسط كما هو الحال في العديد من الجامعات والمعاهد العراقية، مضيفا" تخللت هذه المراسيم فقرات متنوعة الهدف منها تحفيز الطلبة والافتخار بانتمائهم الحسيني".

يشار الى ان المركز يستأنف برنامجه الخاص برفع الراية المباركة في حرم الجامعات والمعاهد العراقية عقب انتهائه من اقامة مراسيم العزاء الطلابي الموحد لطلبة جامعات ومعاهد العراق والذي سينظمه المركز في الخامس عشر من شهر محرم الحرام.

رواد الكركوشي