اخبار المركزاخبار المركز

مركز رعاية الشباب ينهي مهرجان ياحسين برفع راية السواد في (34)موقع داخل وخارج الجامعات .

مركز رعاية الشباب ينهي مهرجان ياحسين برفع راية السواد في (34)موقع داخل وخارج الجامعات .

مركز رعاية الشباب ينهي مهرجان ياحسين برفع راية السواد في (34)موقع داخل وخارج الجامعات .

برعاية الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة انهى مركز رعاية الشباب في قسم النشاطات العامة مهرجانه السنوي والقاضي برفع راية ياحسين السوداء في حرم المعاهد والجامعات العراقية كافة ايذانا بقدوم شهر محرم الحرام اذ تم رفع راية والحزن الاسى بـ(34) موقع داخل وخارج الجامعات العراقية .

وقال مدير مركز رعاية الشباب (محمد علي الربيعي ) على بركة الله ومولانا صاحب العصر والزمان عجل الله فرجه الشريف اتممنا في مركز رعاية الشباب التابع الى قسم النشاطات العامة المهرجان الكبير والعظيم والقاضي برفع راية الحزن والاسى ايذاننا ببدء شهر الاحزان في حرم الجامعات والمعاهد العراقية بواقع 34موقع بين كلية ومعهد في جامعات الفرات والاوسط والجنوب فضلا عن 8مواقع خارجية .

موضحا: تميز هذا النشاط لهذا العام بتحديد سقف زمني تم انجازه خلال ثلاثة ايام فقط من خلال تقسيم عدة فرق ووفود لرفع الراية في ان واحد .

مبينا : ما لمسناه في هذا البرنامج وعلى مدى الاعوام الماضية ان هنالك تقدم واضح في المستوى العلمي للطلبة على اعتبار ان هذه الراية تبعث برسائل كبيرة الى طلبتنا الاحبة في الجامعات تتمحور هذه الرسالة بحالة الاستجابة لذلك النداء الذي اطلقه الامام الحسين عليه السلام حين قال اما من ناصر ينصرنا وبالتالي هنالك تقدم واضح من خلال المستوى الدراسي العلمي وحتى من ناحية البحوث العلمية وبمختلف المجالات الطلابية والعلمية .

وقد عبر مساعد رئيس الجامعة التقنية الجنوبية الدكتور ( رفعت السنجري) عن شكره وفد العتبة الحسينية المقدسة على قدومهم من كربلاء المقدسة حيث الجامعة التقنية الجنوبية ورفع راية ياحسين السوداء في حرمها وهذه خطوة كبيرة نحو التأسي بصاحب المصيبة الراتبة واخذ الدروس والعبر من هذه الراية المعطاء التي حملت مضامين كبيرة وعديدة في طياتها وللعالم اجمع.

فيما تحدث رئيس جامعة البصرة الدكتور (سعد شاهين حمادي) بتقليد سنوي اعتادت جامعة البصرة برفع راية ياحسين السوداء في حرمها بقدوم وفد مركز رعاية الشباب في العتبة الحسينية المقدسة ، وهذا هو ليس بتقليد عرفي لكنه نابع من الارواح التي يكون في داخلها الحب والعشق للأمام الحسين عليه السلام وان الامام ليس عواطف بل هو فكر واصلاح ومدرسة تضمنت جميع القيم السامية .

مبينا ان الهدف من رفع الراية هو اظهار صورة للعالم اجمع ان الشعب العراقي وبكل اطيافه وقومياته متمسكون بالأمام الحسين عليه السلام والمبادئ التي جاء بها نصرة لدين جده الرسول الاعظم وهو منهاج يتخذ من قبل طلبتنا الاعزاء مع بداية عامهم الدراسي الجديد .

غسان العكابي .