اخبار المركزاخبار المركز

مركز رعاية الشباب يشرع بتنفيذ دورة في التحكيم الرياضي لكرة الصالات.

مركز رعاية الشباب يشرع بتنفيذ دورة في التحكيم الرياضي لكرة الصالات.

مركز رعاية الشباب يشرع بتنفيذ دورة في التحكيم الرياضي لكرة الصالات.

شرع مركز رعاية الشباب التابع الى قسم نشاطات العتبة الحسينية المقدسة بتنفيذ دورة التحكيم الرياضي لكرة الصالات لمجموعة من الشباب، والتي بلغت أعدادهم أكثر من (40) متدرب وعلى قاعة كربلاء الأولمبيّة.

وقال الحكم الدولي والمحاضر في الدورة الكابتن (علي فاروق الخفاجي): نشكر مركز رعاية الشباب على هذه المبادرة الجميلة والكبيرة التي ترعى هكذا شريحة وهي شريحة الشباب، للارتقاء بمستوى الملاعب الخماسية والصالات، ورفع من معلوماتهم الرياضية، بالإضافة الى إعطائهم نوع من الحافز الذي يقوّمهم رياضيّاً.

وبيّن الخفاجي: تستمر الدورة يوميْن، بواقع ثلاث ساعات لليوم الواحد، يتعلمون فيها المعلومات النظريّة، فضلاً عن الجانب العملي في الصالة، كذلك تناولت الدورة تعليم قوانين كرة الصالات، وشملت كلّ التفاصيل من حيث ميدان اللعب، وعدد اللاعبين، والكرة ومواصفاتها، وإجراءات الركلة الجانبية، والزاوية، والانذارات التراكميّة، وحالات الطرد، وسوء السلوك.

مشيراً: نطمح أن تكون هكذا دورات في المستقبل الى الشباب العراقي بصورة عامة، لما له من آثار إيجابيّة على اللاعبين الشباب، وخصوصاً نحن نعيش فترة انتشار الملاعب الخماسيّة بشكل ملحوظ في وقتنا الحاضر.

وختم الخفاجي حديثه: نطمح أن تتكرّر هذه الدورات الى مستويات أعلى وأكثر معلومة، وأنا على استعداد بأنّ أرفد المجتمع بكلّ المعلومات والخبرة التي حصلت عليها خلال مسيرة حياتي الكروية في التحكيم، ويد العون مفتوحة لكلّ الشباب، ولكلّ من أراد التواصل معي في هذا الوقت وفي المستقبل.

وتجدر الإشارة الى أنّ مركز رعاية الشباب هو مشروع انطلق من العتبة الحسينيّة المقدّسة لإنتاج البرامج الهادفة للشباب، بشريحتيْه الأكاديميّة وغير الأكاديميّة، ضمن مفردات وفعاليات وطنيّة ودينيّة متنوّعة ثقافيّاً ومعرفيّاً.

تصوير: علي النجار

تحرير: غسان العكابي