اخبار المركزاخبار المركز

مركز الشباب يشرع بتنفيذ برنامج التنمية الحسينية في مواجهة التحديات -2-على ارض المعهد التقني في كربلاء.

مركز الشباب يشرع بتنفيذ برنامج التنمية الحسينية في مواجهة التحديات -2-على ارض المعهد التقني في كربلاء.

مركز الشباب يشرع بتنفيذ برنامج التنمية الحسينية في مواجهة التحديات "2"على ارض المعهد التقني في كربلاء.

برعاية الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة اقام مركز رعاية الشباب وبالتعاون مع جامعة الفرات الاوسط التقنية – عمادة المعهد التقني كربلاء مشروع التنمية الحسينية في مواجهة التحديات رقم (2) وذلك يوم الاحد الموافق 26/2/2017م .

يتضمن هذا المشروع إقامة الدورات والندوات الى الطلبة الجامعيين الاعزاء وتطوير قدراتهم بجميع المجالات وذلك من خلال توظيف الخطاب القرآني ونهج أهل البيت (عليهم السلام ) في إعداد وصناعة الفرد النوعي ، وبذلك فأننا نسهم في تهيئة جيل نموذجي يعتمد القران الكريم مصدر في تخطيط حياته كونه قرآن أعجازي لا يغادر صغيرة ولا كبيرة إلا أحصاها ، بل أنه دستور حياة  وهذا ما يسعى اليه مركز رعاية الشباب .

وقال معاون مدير مركز رعاية الشباب (عمار عبدالاله خليل) : توجه وفد من مركز رعاية الشباب الى عمادة المعهد التقني في كربلاء لغرض تنفيذ مشروع التنمية الحسينية في مواجهة التحديات (2) واقامة المحاضرات والندوات الى الطلبة.

مبينا:  كانت المحاضرة في هذه الندوة الدكتورة (مواهب الخطيب) من جامعة المصطفى العالمية وندوتها تحت عنوان(دور المعصوم في التصدي للانحراف الفكري) وكيف تصدى الامام المعصوم للتيارات التي كانت تغزو البلاد وكيف يمكن ان يهذب الانسان نفسه وتحصينها من هذه التيارات بالرجوع الى ائمة اهل البيت عليهم السلام واقوالهم .

مشيرا: يتخلل هذا المشروع عدة محاور من ضمنها الطالب المثالي ومسابقة الملتقى المعرفي وكذلك قدوات ، وان استمرار هذا البرنامج طيلة الفترة الدراسية للمرحلة الثانية و يستمر ليشمل كافة الجامعات والمعاهد العراقية .

 

وما تجدر الاشارة اليه ان مركز رعاية الشباب التابع للعتبة الحسينية المقدسة سوف يعمل جاهدا خدمتاً للشباب العراقي الاكاديمي وغير الاكاديمي وتطوير قدراتهم بما يواكب التحديات التي تغزو البلد في الوقت الحاضر .

غسان العكابي